٢٠٠٨/٠٩/٢٤

رحلة بحث عنك "قبلك"


* قبلك *

رحله طويلة
رحله بحث عن صوره جميلة
رحله بحث عن سعادة مفقودة
رحله بحث
عن أمل مفقود
حلم منشود
جزاء منتظر
مشيئة مقدرة
رحله بحث عن معاني لم تكتمل بدونك
ولن تكتمل بدونك
رحله بحث في المجهول عنك
رحله بحث عن طيف في أحلامي
كثيرا ما كان يتراء لي
طيف هواك الذي كان يوقظني
كثيرا من أحلامي
ويطلب منى أن أظل
ابحث وابحث
لأنه ينتظرني
يطلب منى ألا اكف عن البحث
كنت اقف كل يوم بعد غياب الشمس
وانظرالى الليل
انظر إلى النجوم
ابحث عنك بين نسمات الليل
أنقب عنك بين نجمات السماء
لعلك تنظرين أليهما
فأري انعكاس وجهك عليهم
انظر إلى النجوم واقل لنفسي
لعلها تائهه بين آلاف البشر
انظر إلى القمر
واستعطفه
استجديه
أن يخبرني عن مكانها
واسأله هل
تبحث عنى كما ابحث عنها
تبحث عن روحها التائهة
تبحث عن عمرها المهدر
تبحث عن جزء مفقود منها
تبحث عن نقطه اتزانها
كان الصبر هو زادي ومزوادي
كان رضا الله هو كل أمنياتي
كانت لدى رغبه عارمة لمعرفة مكانك
كانت لدى رغبه عارمة لمعرفة زمان لقياك
كان يقين صعب تغيره
يقين أنسانئ كيفيه لقياك
وجعلني أتسأل دائما عن
ماذا أقول لك في أول لقاء
أ من الممكن أن يكون حب ربى إلى كبير
وتكون قد بحثت أنت عنى في رحله الحياة
أ من الممكن أن يكون راودك
نفس الطيف
نفس الحلم
نفس المعنى
ويكون أول لقاء هو ميعاد الجزاء
وقت العطاء
لا نحتاج لكلام لآن العيون تعرف طريقها
والروح تعرف أليفها
لا نحتاج لمقدمات فقد كتبت النهايات
هل من الممكن أن يكون أول لقاء بالعيون ؟
هل من الممكن أن تشعر بي حبيبي ؟
هل لك أن تتخيل كما عانيت في البحث عنك ؟
هل لك أن تتخيل حجم معاناتي بدونك ؟
هل تتخيل شكل حياتي بدونك ؟
أيام تشبه أيام
ساعات تشبه ساعات
لحظات تشبه لحظات
حاله ملل لا يقطعها غير طيف هواك
يحدثني فأحدثه يبث في قلبي الطمأنينة
يخبرني أن جزاء الله قريب
يدعوني أن اصبر
يدعوني أن أسير وابحث
يطلب منى ألا اسمع للآخرين
ألا أطبق نصيحتهم في الهوى
أن لا أتسلى بمعاني الغرام
أن لا أتسلى بقلوب المحبين
حتى يأتي القدر
حتى يأتي النصيب
وكيف لي أن أتسلى بقلوب المحبين
وأنا المؤمن بأنه كما تدين تدان
وأنا المحافظ على هواك حتى في غيابك
وأنا الصائن لكرامتك حتى في غيابك
وأنا المحافظ على كل المعاني الجميلة
التي ستكون بيننا حتى قبل أن تبدأ
وأنا مقدر لقيمه ما املك من مشاعر
وأنا المقدر لقيمة من يستحق تلك المشاعر
كيف لي بعد كل ذلك
أنا أطبق لهم نصيحة في الهوى
أو اسمع منهم نصيحة في الغرام
كيف لي أن انطق بها لغيرك
كيف لي أن انظر لعين غير عينك
كيف لمشاعري أن تكن لغيرك
وقد خلقت لك
مشاعري ليست بيدي
وأحاسيسي ليست ملكي
فقدت ملكتها حتى قبل أن أراك
هل لك أن تتخيل كم صبرت حتى أراك ؟
هل لك أن تتخيل كم سافرت خلف طيف هواك ؟
كم تنقلت بين المجرات
كم تنقلت بين الكواكب
تريد أن تعرف من أنا
أنا
ليل طويل
ابتسامه ضائعة
شجره بلا أوراق
رسالة بلا عنوان
قلم بدون حبر
شمعه لإتنير
معنى مفقود
طائر مهاجر
إنسان بلا أسم
رحله بدون هدف
سحب بدون مطر
هذا أنا حبيبك
التائه في دروب الحياة
من دونك