٢٠٠٨/٠٨/٢٩

طلال أبوغزاله

نقلا عن موقع ويكيبديا

هو المؤسس والرئيس لمجموعة طلال أبوغزاله الدولية، أكبر مجموعة شركات عربية تقدم الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والاستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب و التعليم والملكية الفكرية و الخدمات القانونية وتقنية المعلومات والتوظيف و الترجمة والنشر والتوزيع. وبالإضافة إلى منحه لقب قائد المحاسبة العربية، تم أيضا الاعتراف بفضله في الترويج لأهمية الملكية الفكرية في المنطقة العربية.

السيرة الذاتية

ولد الأستاذ طلال أبو غزاله في يافا بفلسطين في 22 أبريل 1938، ثم انتقل إلى قرية الغازية اللبنانية في عام 1948 والتي تبعد ساعتان عن مدينة صيدا الساحلية. وبعد التحاقه بالمدرستين الابتدائية والثانوية في صيدا، تابع الأستاذ طلال تعليمه الجامعي في الجامعة الأمريكية في بيروت حيث حصل على منحة دراسية كاملة.

وعندما كان الأستاذ طلال أبو غزاله لا يزال طالباً جامعياً، عمل كمعلم ومترجم. وحصل على أول عمل له بعد التخرج في شركة تدقيق.

وفي عام 1969، قرر الأستاذ طلال أبو غزاله لدى سماعه خطاباً حول الملكية الفكرية في مؤتمر تايم-وورنر في سان فرانسيسكو العمل في مجال حقوق الملكية الفكرية بالإضافة إلى المحاسبة.

وفي عام 1972، تم إنشاء شركتين وهما شركة طلال أبو غزاله (تاجكو) وأبو غزاله للملكية الفكرية (أجيب)، حيث اختصت الأولى في مجال المحاسبة بينما اختصت الثانية في مجال الملكية الفكرية. ومنذ ذلك الحين، أسس الأستاذ طلال أبو غزاله ما مجموعه 14 شركة للخدمات المهنية المتخصصة في مجالات متنوعة مثل الإدارة والإستشارات والخدمات القانونية وتقنية المعلومات وغيرها الكثير.

وعلى مر السنين، نجح الأستاذ أبو غزاله في إنشاء شراكات وثيقة مع منظمات عالمية مثل الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية.

وفي 4 أبريل 2007، عيّن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأستاذ طلال أبو غزاله كنائب رئيس الاتفاق العالمي خلال اجتماعه الثاني الذي عقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

للمزيد

الموقع الرسمى