٢٠٠٨/٠٩/٠٧

الاجتماع الدولي العام رقم 33 لمؤسسة الايكان، القاهرة




من المقرر أن تستضيف مصر الاجتماع الدولي العام رقم 33 لمؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ايكان) في الفترة ما بين 2-7 نوفمبر 2008.

وقد وافق مجلس إدارة ايكان على الطلب المقدم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية متمثلة فى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاستضافة هذا الاجتماع، وذلك خلال اجتماعها الذي انعقد في 28 أبريل 2008.

سوف يواكب هذا الاجتماع لايكان احتفالية المؤسسة بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها.

تجدر الإشارة إلى انه قد سبق عقد اجتماع الايكان في القاهرة في مارس 2000، الذي تقدمت به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء (IDSC) وجمعية الانترنت من مصر.

ايكان تعقد ثلاثة اجتماعات سنويا في مناطق مختلفة من العالم، تمثل هذه الاجتماعات جزءًا أساسيًا من سياسات ايكان الدولية الرامية إلى بناء إجماع عالمي وبلوغ الأهداف بعيدة المدى، علما بأن أمر تحديد مكان عقد اجتماعات المؤسسة من اختصاصات لجنة اجتماعات ايكان، تقوم بعدها المنظمات المعنية بالأمر بتقديم طلبات استضافة اجتماع ايكان.

ايكان مؤسسة عالمية غير ربحية، تتولى مسؤولية تنسيق نظام الإنترنت الخاص بالمعرفات الفريدة على المستوى العالمي، مثل أسماء وعناوين النطاقات المستخدمة في بروتوكولات الإنترنت المختلفة والتي تساعد أجهزة الكمبيوتر في الاتصال بين بعضها البعض عبر شبكة الإنترنت.


للمزيد