٢٠٠٩/١١/٠٥

اقتصاديون يدعمون استمرار منتدى "حكومة الانترنت"



نقلا عن جريدة المستقبل

طالب اقتصاديون عالميون من مختلف أنحاء العالم، الأمم المتحدة باستمرارها في تنظيم منتدى حوكمة الإنترنت، معبرين عن أهمية المنتدى في الحوار العالمي الأساسي في دعم الابتكار والإبداع على الإنترنت، وتوفير الظروف اللازمة لاستقطاب الاستثمارات.
هذا ويُعد منتدى حوكمة الإنترنت الذي تم إطلاقه منذ ثلاثة أعوام منصة مفتوحة لكل من الشركات والحكومات والمجتمع المدني والمؤسسات التقنية وغير الحكومية، لمناقشة القضايا المتعلقة بالإنترنت مثل الخصوصية والأمن وتكاليف استخدام الإنترنت. ويشعر الاقتصاديون بالإحباط نظراً لقرب موعد انتهاء فترة المبادرة البالغ مدتها خمسة أعوام المنتهية في العام 2010.
وقد قدمت جمعية التأثير العملي لدعم المعلوماتية ، وهي مبادرة أطلقتها غرفة التجارة الدولية، دعمها التام لاستمرار المنتدى وتنهمك حالياً غرفة التجارة الدولية بشكل نشط في المنتدى القادم والذي سيُقام في مثر في شهر نوفمبر القادم.
وتتألف BASIS من مجموعة من الشركات والمؤسسات من مختلف القطاعات والمناطق الجغرافية، وتعتقد المؤسسة أن منتدى حوكمة الإنترنت يوفر فرصة فريدة للجيل التالي من الشراكات والأفكار والحوارات التي تتمحور حول تجارب وتحديات حقيقية، إضافة إلى مشاركة أفضل الممارسات، التي تُعد جميعها ضرورية للتطور الناجح للسياسات المتعلقة بالإنترنت.
وأشار المسئولون في BASIS إلى أن الابتكار في الإنترنت وتقنيات الاتصالات تُعد عامود أساس بالنسبة للعديد من الدول وعامل استراتيجي ضمن مخططاتهم للتعافي الاقتصادي.