٢٠٠٩/٠١/٢٢

الاستاذ/ محمود الجويني


 
مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

في أبريل عام 2008، تولى السيد محمود الجويني منصب مستشار الوزير لشؤون سياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعد أن كان يشغل منصب رئيس قسم الشؤون التنظيمية والاقتصادية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمدة ثلاث سنوات. وقد عمل السيد محمود الجويني على نقل خبرته التي تصل إلى ثلاثين عامًا في تطوير الأعمال على المستوى الدولي، حيث عمل في الشركات المبتدئة والشركات متعددة الجنسيات كما عمل سيادته في مجالات المبيعات والتسويق والتشغيل والإدارة. بالإضافة إلى ذلك، فقد سبق له الحصول على جوائز الأداء الاستثنائي.

يُذكر أن السيد محمود الجويني بدأ حياته العملية في مجال صناعة النفط من عام 1974 إلى 1987، وأصبح العضو المنتدب في مجلس إدارة شركة روكويل إنترناشونال "Rockwell International" في مصر. وعقب ذلك قام بتأسيس شركته الخاصة، وهي ثري كوم "3 Com" حيث قام بإدخال شبكات الاتصالات المحلية (LAN) والشبكات واسعة النطاق (WAN) في عدد من الهيئات الحكومية المصرية. وبعد تلك الفترة، أصبح مدير العمليات لشركة سبرنت "Sprint" في مصر من عام 1989 إلى 1997، قبل أن يشغل منصب المدير الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا لشركة تلي جلوب "Teleglobe" الكائنة في كندا حتى عام 2005.

وخلال فترة عمل السيد محمود الجويني بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، كانت مسؤولياته تشمل التخطيط لخدمات الاتصالات بما في ذلك استراتيجيات التحرير وإدخال خدمات وتقنيات جديدة ووضع المعايير القومية ومنح التراخيص والتحليل الاقتصادي وتحديد الخدمات الشاملة والوقوف على الإجراءات المتعلقة بإدارة الموارد المالية.